أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية ودولية / الامين العام لتيار التحدي الحاج ابو على الدراجي يستقبل رئيس واعضاء الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح .

الامين العام لتيار التحدي الحاج ابو على الدراجي يستقبل رئيس واعضاء الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح .

الامين العام لتيار التحدي الحاج  ابو على الدراجي يستقبل رئيس واعضاء الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح .

القاهرة – وكالة انباء الاهرام الدولية

كتب – مصطفى كامل الرحابي

بغداد في 28 كانون الثاني 2021

استقبل الامين العام  لتيار التحدي الحاج  ابو على الدراجي  في المقر العام لتيار التحدي  رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح .

وقدم رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الدكتور صالح المياح  خلال اللقاء مع اعضاء تيار التحدي ايجازا عن عمل الاتحاد واعضاء المكتب التنفيذي، واطلعه على عمل ومهنية الاتحاد  محلية ودوليا .

واعتبر المياح ان زيارة الاتحاد العربي واعضاء المكتب التنفيذي الى الاحزاب والتيارات والكتل السياسية  بانها :” تمثل رسالة ايجابية  والوقوف على مسافة واحدة  بحيادية مع الجميع ،مشيرا الى ان الاعلامين والصحافين العراقين هم قادة البلد الميداني في نقل الحقيقة ، حيث قدمت  الصحافة العراقية اكثر من (450) شهيدا وهو اكبر رقم في الحروب الدولية والعالمية.

وقال المياح ان  الاعلام في العراق والعالم هو مرآة للمجتمع والمرآة عادة لا تكذب اهلها بشكل طبيعي، والاعلام هو الذي يغطي على كل ما في المجتمع من ايجابيات وسلبيات، وهذه واحدة من التحديات التي تواجهنا .

واضاف المياح  نحن في الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني لدينا اكثر من (900) وكالة انباء اخبارية محلية ودولية وهذا الكم الهائل من الوكالات والمؤسسات الاعلامية بحاجة الى الامن الصحفي لان الصحفي حينما يخرج ويتحدث وينقد ويؤشر على اخطاء او ايجابيات يجب ان يشعر بالامان والاستقرار على حياته ومهنته وظروفه، ويجب ان تكون هناك قوانين تحميه عندما يكتب ويعبر عن رأيه والوصول الى المعلومة التي يحتاجها لتوعية الرأي العام وغير ذلك. مبينا: لدينا ازمة تشريعية بتوفير الغطاءات القانوني الكافية، وايضا عندنا ازمة سلوكية كالسلوك السياسي والعقل الذي يعمل.

ومن جهته قال الامين العام لتيار التحدي الحاج  ابو على الدراجي ان تأسيس تيار التحدي جاء لضرورة ملحة جعلته استحقاقا وطنيا لا استحواذا حزبيا يضاف الى كم الاستحواذات الموجــــــودة على الساحة العراقــــية، وفق رؤية وطنية اساسها مطالب وحقوق الملايين من العراقيين.

وأوضح  الدراجي ان تيارنا هو هوية المجتمع السياسي الواعي والمعبر عن حالة استيعابية متكاملة تعتمد برنامجا عمليا يرتكز على الهدف الاسمى والطموح الاكبر، الا وهو بناء دولة المؤسسات ومجتمع الدولة  متجاوزا لكل الهويات والديانات ،

وكشف الدراجي  عن الغرف المظلمة بداخل المفوضية  العليا للانتخابات المستقلة وقال رغم تصاعد مؤشرات تأجيل الانتخابات الى الشهر العاشر ..اثناء دخولي اروقة المفوضية العليا من اجل تسجيل تيار التحدي شاهدة  صفقات “الغرف المظلمة للاحزاب السياسية” بدأت لتقسيم كعكة الانتخابات المقبلة

وأضاف الدراجي ان تيار التحدي هم الشباب الذين استندوا على عقيدة وفكر تيارهم على قاعدة من الكفاءات الوطنية المخلصة رسمت لهم خارطة طريق الخلاص والنهوض بواقع العراق وشعبه بعد المعاناة من تعقيدات ومصاعب التحولات السياسية التي القت بضلالها على الوضع الاقتصادي، كون الغالبية من الكتل السياسية قد حولت نظام الدولة الى نظام متحزب انحرف ببوصلة الوطن صوب اللانظام واللادولة …

وفي نهاية اللقاء شكرا الدراجي وفد الاتحاد  العربي على تلبيتهم  الدعوة وحضورهم الى مقر تيار التحدي

وفي وقت سابق ذكرت المفوضية ان مجلس المفوضين منح اجازة تأسيس رقم ٢١٩ لحزب (الايثار العراقي) واجازة رقم ٢٢٠ لحزب (حركة واعدون) كذلك اجازة رقم ٢٢١ لحزب (حركة التحدي). 

كما منح المجلس اجازة تأسيس اعتيادية بدل من الاجازة المشروطة لـ( تيار عراق التغيير الوطني) التي تم منحهم اياها وفقا لاحكام المادة ١٣ من قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم ٣٦ لسنة ٢٠١٥ .…….انتهى

شاهد أيضاً

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة الى الكويت بشأن المصالحة مع قطر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يوجه رسالة الى الكويت بشأن المصالحة مع قطر القاهرة – وكالة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *